آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
17-06-2020 م

جريدة عمان

مسقط/ ناقشت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة يوم الثلاثاء مع سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير وعددا من المسؤولين، موضوع “المعلم بين الواقع والطموح”، الذي تعد اللجنة دراسة بشأنه وذلك بمجلس عمان. وبحثت اللجنة خلال اجتماعها الحادي عشر من دور الانعقاد السنوي الأول للفترة السابعة، برئاسة المكرم محمد بن حمدان التوبي رئيس اللجنة، والمكرمين أعضاء اللجنة، وبحضور سعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وعدد من موظفي الأمانة العامة، مع وكيل وزارة الخدمة المدنية ومسؤولي الوزارة مجموعة من المحاور المهمة المتعلقة بالدراسة ‏‏منها: التشريعات المتعلقة بالاختيار والتأهيل والتعيين والترقيات وأسسها ، ونسب القبول لكليات التربية ،وبرامج وخطط التدريب على رأس العمل للمعلم، والقوانين المنظمة لمهنة التعليم، والتحديات والصعوبات التي تواجه المعلم ،والحوافز المادية والمعنوية للمعلم بالإضافة إلى الالتزامات المجتمعية اتجاه مهنة المعلم.

جدير بالذكر أن دراسة لجنة التعليم والبحوث حول” المعلم بين الواقع والطموح ” تهدف إلى دراسة آليات اختيار وإعداد وتدريب وتشغيل وتحفيز المعلم واقتراح سبل تطويرها، ومراجعة التشريعات والقوانين الحالية المنظمة لمهنة التعليم، واقتراح تشريعات جديدة تضمن الارتقاء بمهنة التعليم والمكانة الاجتماعية للمعلم، وتدارس التحديات التي تواجه المعلم واقتراح سبل تجاوزها ووضع إطار زمني لتنفيذها، بالإضافة إلى الخروج بتوصيات ونتائج تدعم الجهود الرامية إلى تطوير العملية التعليمية من خلال الارتقاء بمستوى أداء أهم عناصرها وهو المعلم. وفي ختام اجتماعها اطلعت اللجنة على ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.