آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
05-03-2020 م

جريدة عمان

كتب – زكريا فكري 

وقعت أمس سوق مسقط للأوراق المالية واللجنة الوطنية للشباب على مذكرة للتعاون المشترك بشأن تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية مخصصة لفئة الشباب، المذكرة تعنى بالاستثمار في سوق الأوراق المالية. وقد أقيم حفل التوقيع في قاعة المستثمرين بالسوق تحت رعاية سعادة عبدالله السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بحضور عدد من المسؤولين بقطاع سوق رأس المال واللجنة الوطنية للشباب والمؤسسات التعليمية الأكاديمية.

وقع المذكرة كل من أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية، والدكتور سامي بن سالم الخروصي رئيس اللجنة الوطنية للشباب.

وأكد رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام القائم بأعمال دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية أن توقيع مذكرة التعاون يأتي استكمالًا للجهود التي تبذلها سوق مسقط في نشر مظلة التوعية والتثقيف في الموضوعات المتعلقة بالاستثمار في سوق الأوراق المالية، وسوف تتضمن تنفيذ برامج تثقيفية وتوعية مخصصة لفئة الشباب إلى جانب تدشين مشروع المستثمر الشاب لأول مرة.

وأضاف رائد الهوتي: إن سوق مسقط للأوراق المالية سعت على مدى سنواتها الثلاثين الماضية لإعطاء الجانب التوعوي أهمية خاصة، وجعلته ضمن أولويات إداراتها المتعاقبة، وقد حظت فئة الشباب بالنصيب الأوفر من توجيه البرامج التثقيفية المتنوعة ومنها المعارض وورش العمل والمحاضرات والمسابقات، وأصبح ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية السنوي والذي يقام بجامعة السلطان قابوس هو منبر للالتقاء بالشباب بشكل سنوي وإبراز قدراتهم الاستثمارية بدعم المشاريع التي يقدمونها.

وأضاف الهوتي: كما كان للمسابقات التي نظمتها السوق أثر جيد في بناء قدرات الشباب وإلى جانب إضفاء جو من المنافسة والتحدي كمسابقة سوق مسقط للبحوث المالية والاستثمارية بنسخها الأربع ومسابقة تحدي التحليل المالي ذات النسخ الثلاث.

ومع تدشين مشروع المستثمر الشاب أعلن الهوتي عن باكورة الأعمال المشتركة والمتمثلة بمسابقة تحدي البورصة، والتي نسعى من خلالها إلى تحقيق أهدافنا المشتركة ولعل أهمها إشراك الشباب في بيئة البورصات والأسواق المالية وتمكينهم فيها وتوسيع مداركهم وقدراتهم بشكل عملي.

من جانبه، قال خالد بن حمود الوردي عضو اللجنة الوطنية للشباب: إن المشروع يأتي في نسخته الأولى مستهدفا طلاب المؤسسات التعليمية الأكاديمية بمحافظة مسقط، ومن المؤمل أن يعمل هذا البرنامج على تجاوز تدني نسب مشاركة الشباب في سوق المال لرفعها إلى مستويات أعلى.

وأضاف الوردي: سوف تستند اللجنة الوطنية للشباب في تنفيذها للمشروع من خلال تنفيذ برنامج تدريبي متقدم لتأهيل الشباب المهتمين بسوق المال وبالتنسيق والتعاون مع المؤسسات الفاعلة والعاملة والمهتمة بسوق المال وكذلك تقديم الدعم الفني لتمكين الشباب في خوض تجربة حقيقية بالتداول في سوق المال. من المتوقع أن يبدأ المشروع بـ40 شابًا وكانت سوق مسقط للأوراق المالية نفذت العديد من البرامج التوعوية على مستوى السلطنة خلال السنوات الماضية.