آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
06-11-2019 م

جريدة عمان

صور- سعاد بنت فايز العلوية  

استعرضت دائرة التقويم التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بقسم مراقبة وتقويم التحصيل الدراسي استعدادات المحافظة للدراسة الدولية لقياس مهارة القراءة والكتابة PIRLS 2020 وذلك بمركز التدريب بدائرة تنمية الموارد البشرية، وذلك في إطار الخطط والبرامج لتهيئة مدارس الحلقة الأولى استعدادًا لهذه الدراسة والوقوف على مستويات طلاب المحافظة وفقًا لمؤشرات نتائج التقرير الوطني للدراسة الدولية بيرلز لعام ٢٠١٦م وتعزيز الأفكار المجيدة والمقترحات المثرية لتدريب الطلاب على مهارات تطبيق الاختبارات في الدراسة الدولية وتوعية أولياء الأمور بأهمية المشاركة في الدراسة الدولية وأثرها على تحسين مستويات الأداء لدى الطلاب وتفعيل التشارك المجتمعي والتربوي كمسؤولية وطنية تتمثل في تجويد مهارات القراءة والكتابة وأثرها التحصيل الدراسي على مستوى المحافظة والسلطنة ومستوى التنافس في الدراسة الدولية.

وقد هدفت الحلقة النقاشية إلى تعريف إدارات المدارس ومعلمات المجال الأول بمؤشرات المحافظة في الدراسة الدولية لقياس مهارات القراءة والوقوف على مواطن القوة والضعف لدى الفئة المستهدفة في الدراسة السابقة من خلال تحليل النتائج والإلمام بالتحديات التي تواجهها المدارس أثناء المشاركة في الدراسة الدولية لوضع إجراءات عملية حيالها وتوصيف خطط استراتيجية للاستعداد للدراسة الدولية لقياس مهارات القراءة وتعزيز دور المدارس في نشر ثقافة وطنية المشاركة في الدراسة الدولية لدى الطلاب وأولياء الأمور والوقوف على مرتكزات الدراسية الدولية للقراءة المتمثلة في فهم المقروء وأغراض القراءة وسلوكيات القراءة لدى الفئة المستهدفة.

تضمن اللقاء عددًا من المحاور، حيث تم استعراض أهداف اللقاء وأهداف الدراسة الدولية، واستعراض مؤشرات التقرير الوطني للدراسات الدولية بيرلز ٢٠١٦، وعرض تجارب بعض مدارس الحلقة الأولى في مجال رفع مستوى القراءة وفهم المقروء وعرض تجربة مدرسة خارج المحافظة ومناقشة بنود الاستمارة وصياغة التوصيات.

حضر اللقاء حمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة والدكتور قيس بن حمد الشهاب مدير دائرة التقويم التربوي والمديرين المساعدين بالدائرة وبدائرة تنمية الموارد البشرية ورؤساء الأقسام ومشرفو ومشرفات المجال الأول والمعلمات الأوائل للمجال الأول.