آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
26-11-2018 م

جريدة عمان

وقع صندوق التدريب الوطني وشركة أس في بتي صحار للمنسوجات اتفاقية (CBA) والتي سيتم بموجبها تدريب 1000 كادر وطني في مركز تدريب الشركة في صحار، لتمكينهم من المهارات الأساسية والفنية الصحيحة للعمل في مشروع النسيج في الشركة. حيث يعتبر مصنع صناعة الغزل من المشاريع الجديدة في السلطنة، وتعد مبادرة تدريب قوى عاملة عمانية وفقًا لبرنامج التنمية الوطني.

ووقع الاتفاقية كل من شريفة بنت طاهر عيديد، الرئيسة التنفيذية للصندوق الوطني للتدريب، ونيليما فياس، الرئيس التنفيذي لشركة اس في بتي صحار للمنسوجات، تحت رعاية سعادة طلال الرحبي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط.

من خلال منهج تقني شامل قائم على الممارسة، سيكون الشباب العماني مؤهلين للحصول على فرص عمل جيدة ومجزية من شأنها دفع عجلة النمو المستدام للشركة في السلطنة، وسيضمن مركز التدريب المتخصص التابع للشركة في صحار عملية التدريب المستمر للموظفين الحاليين والمستقبليين. وسيكون لذلك تأثير مضاعف في إلهام المزيد من الابتكارات وإيجاد المزيد من فرص العمل.

تعتبر مجموعة اس في بتي، التي تأسست في عام 1898، واحدة من أكبر الشركات المصنعة للغزول في الهند، حيث تجاوزت القدرة التصنيعية الحالية 350.000 أسطوانة غزل و 2.400 دوار.

يتم بناء مصنع شركة اس في بتي صحار باستثمار 300 مليون دولار أمريكي على مساحة 27 هكتارًا في المنطقة الحرة في صحار، وسيتم تجهيزها بـ 300000 مغزل و 7000 دوّار، ومن المقرر تشغيل المرحلة الأولى من هذا المشروع في وقت لاحق من هذا الشهر. سوف يستورد المصنع 100 ألف طن سنويا من القطن من مختلف البلدان العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والهند. وستنتج خيوطا جاهزة، سيتم تصديرها بعد ذلك إلى أسواق المنسوجات الرئيسية في الصين وبنجلاديش وتركيا وباكستان وبلدان أخرى.

في أكتوبر 2018، استضافت المجموعة وفد على مستوى رفيع من السلطنة في ولاية راجستان بالهند لتدشين مركز التدريب على النسيج. ومن بين أعضاء الوفد، سعادة سلطان الحبسي، نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، وسعادة عبدالسلام المرشدي، الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من وحدات استثمارية أخرى. وبهذه المناسبة قامت المجموعة بافتتاح مركز البحوث والتدريب للشركة الخاص بتدريب الكوادر العمانية، وهو الأكبر من نوعه في الهند.

وقال شيراج بيتي، المدير التنفيذي لشركة اس في بتي صحار للمنسوجات: «نحن ممتنون ولنا الشرف بالترحيب بشريكنا المساهم صندوق تقاعد قوة السلطان الخاصة، وشريكنا المالي، بنك صحار، وكبار المسؤولين في الوفد، حيث إن دعمكم ورعايتكم يلعب دورا محوريا في تعزيز الأساس الرئيسي للقطاع، ومعا سنبني قوة عاملة عالية الكفاءة وفعالة تساهم في النمو الاقتصادي طويل المدى».

وقد أبدى سعادة عبدالسلام المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة سعادته بالمشاركة في الوفد حيث أبدى، «التزامه المستمر في تحقيق المبادرات التعاونية لبناء القدرات لتنويع الاقتصاد العُماني في مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع الغزل والنسيج في عُمان» وأشار أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لبنك صحار «مساندته المشروع وثقته العالية ومساهمته في تنمية الاقتصاد المحلي».

وسيسعى مركز اس في بتي صحار للتدريب، بدعم من صندوق التدريب الوطني وشركائه من الشركاء الماليين، إلى ضمان مستقبل مشرق للشباب الملتحقين بالعمل لدى المشروع.