آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
13-08-2018 م

جريدة الرؤية

قال الدكتور حمد بن خلفان النعماني مدير عام مركز القبول الموحد إنّ الطالب قد يفقد فرصته في الحصول على المقعد الدراسي في حال لم يقم باعتماد المقعد المعروض عليه عبر النظام الإلكتروني، مؤكدا أن السفر لا يعد سبباً لعدم القيام بعملية الاعتماد.

وأضاف أن استكمال إجراءات القبول في المقعد المعروض سيكون من اليوم الاثنين 13 أغسطس وحتى الأحد 19 أغسطس، ونصح الطلبة بالإطلاع على إعلان مراكز ووسائل استكمال إجراءات التسجيل بمؤسسات التعليم العالي والبعثات المتوفرة في موقع المركز الإلكتروني لمعرفة كيفية استكمال إجراءات التسجيل في المقعد أو المؤسسة التي قُبل بها.

ولفت إلى أنّه من الضروري على الطالب في حال حصوله على عرض وهو خارج السلطنة قبول العرض والتواصل والتنسيق مع المؤسسة التي قُبل بها لاستكمال إجراءات تسجيله، كما يجب على الطالب استكمال إجراءات التسجيل بالمؤسسة التعليمية قبل إنتهاء الفترة المحددة لذلك.

وعند قبول طالب لعرض ما في مؤسسة ما، سيقوم مركز القبول الموحد بإخطار تلك المؤسسة بذلك ويتعين على الطالب استكمال إجراءات التسجيل لديها في اليوم المحدد، وفي حالة عدم مراجعته لها خلال الفترة المحددة فسيسقط حقه في المقعد الدراسي لأنه سيعطى تلقائياً لطالب آخر مستحق له في الفرز اللاحق. كما يجب على الطالب من خلال الإعلان المتوفر بموقع المركز الإلكتروني.

وبين أنه في حال وجود تظلم، يمكن للطالب تقديمه إلكترونياً عن طريق الاستمارة الإلكترونية الموجودة في الموقع الإلكتروني للمركز في وصلة (مركز خدمات الطلاب) ولن ينظر فيه إن كان شفهياً أو ورقياً. علماً بأّن اللجنة لن تنظر في طلبات التظلم الناتجة عن إساءة الطالب في اختيار البرامج الدراسية أو عدم حصوله على عرض بسبب عدم تحقيقه لشروط البرنامج الذي يرغب به.

أما عن البرامج الدراسية الجديدة والشواغر، فقال الدكتور حمد بن خلفان النعماني: سيتم الإعلان في موقع المركز الإلكتروني (وقبل إجراء الفرز الثاني) عن البرامج الدراسية المستجدة والشاغرة، بتاريخ 28 أغسطس 2018. وتابع أنه في حال حصول الطالب على عرض خلال الفرز الأول في أحد البرامج الدراسية بقائمة خياراته، فإنّ النظام يقوم تلقائياً باستبعاد الخيارات الأدنى في القائمة (سواء تم قبول العرض أو لم يتم) ولن يتمكن من التنافس عليها في الفرز الثاني.