جريدة عمان
دشن المركز الوطني للتوجيه المهني الحملة التسويقية والإعلامية، لهذه الفترة باعتبارها الأهم في حياة الطالب الدراسية، تزامنا مع انطلاق مرحلة تسجيل الطلبة للمواد الدراسية، التي من المقرر دراستها العام القادم. وتشمل برامج ومناشط تسويقية وإعلامية أبرزها نشر أكثر من 40 لوحة إرشادية في شوارع محافظة مسقط، بالتعاون مع بلدية مسقط كذلك عمل لوحات إرشادية في شوارع محافظة ظفار بالتعاون مع القطاع الخاص وتتضمن اللوحات عبارات تحفيزية تحث الطالب على التأني في عملية الاختيار، واتباع الخطوات الصحيحة والسليمة ، والذي يأتي منها توافق الاختيار مع ميول وقدرات الطالب نفسه، وعدم اتباع الأقران في عملية الاختيار.
ومن الوسائل الإعلامية التي ينتهجها المركز الوطني للتوجيه المهني في الحملة التعريفية بأهمية الفترة الحالية الرسائل النصية لأولياء الأمور تأكيدا من المركز لضرورة مشاركة أولياء الأمور لأبنائهم في عملية الاختيار وتتأتى هذه المشاركة بالنصح والإرشاد ومساعدتهم في البحث عن معلومات تتعلق بالمستقبل المهني والوظيفي للطالب.
كما تأتي الصحافة المقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي، إحدى أهم الوسائل التي يعوّل عليها التوجيه المهني في إيصال رسالته التوعوية والتثقيفية لجميع شرائح المجتمع.