آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
28-01-2020 م

جريدة عمان

بخاء – أحمد خليفة الشحي 

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسندم لقاء مع مديري المدارس بهدف التعريف بالبرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب (النسخة الثانية) الذي يشرف عليه ديوان البلاط السلطاني لطلاب الصفين العاشر والحادي عشر. ومثل الفريق التنسيقي للبرنامج عبدالله بن أحمد الشحي باحث تربوي بمكتب المدير العام وحمد بن محمد الشحي رئيس قسم التنسيق والمتابعة وأقيم اللقاء بقاعة التدريب التابع للمديرية بولاية خصب وتم خلاله استعراض أهداف البرنامج وسياساته ومراحل تنفيذه ودور المديرية والمدارس في دعم البرنامج.

وأشار الفريق إلى أن هذه المرحلة تركز على عدة جوانب متقدمة من العلوم والمهارات الهامّة للتميّز واللحاق بركب الثورة الصناعية الرابعة، مثل علوم البرمجيات والروبوتات، وتصميم بيئات وتطبيقات الواقع الافتراضي بالإضافة لمهارات القيادة الرقمية والمهارات السلوكية كما يضم برنامج الإقامة زيارات ميدانية لبعض أبرز المرافق التقنية في السلطنة وتختتم المرحلة الثالثة بفعالية تقنية تستمر يومين يتم خلالها تطوير مشاريع وتطبيقات ذكية.

وأضاف الفريق بأن هذا المسار يستهدف 15000 طالب وطالبة من الفئة العمرية بين ١٥ – ١٧ عاما من كافة أنحاء السلطنة ويتكون من ثلاث مراحل.

في المرحلة الأولى يتم ترشيح الطلاب من قبل وزارة التربية وعلى المشاركين استكمال متطلبات النجاح في هذه المرحلة للتأهل لعملية التقييم للمشاركة في المرحلة الثانية ويتم تقييم أداء المشاركين والتأهل إلى المرحلة الأخيرة. ويتم ترشيح المشاركين في المرحلة الأولى من قبل وزارة التربية والتعليم، وذلك ضمن معايير شفافة تأخذ في الحسبان محددات الجدارة والتمثيل المتوازن تشمل الطلبة المقيدين في الصفين العاشر والحادي عشر في المدارس الحكومية والخاصة، وبنسب مماثلة من كافة محافظات السلطنة.

الجدير بالذكر انه تم عقد لقاء مماثل للفريق شمل مديري مدارس ولايتي دبا ومدحاء ومدارس نيابة ليما.