آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
15-09-2019 م

جريدة عمان

نظمت وزارة التربية والتعليم حلقة تربوية حول استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، تحت رعاية سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية، وبحضور عدد من مديري عموم مديريات ديوان عام الوزارة والمحافظات التعليمية، وذلك بديوان عام الوزارة.

وبدأت الحلقة بالقرآن الكريم، عقب ذلك قدم وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية كلمة تحدث فيها عن أهمية دمج التقانة في التعليم، كما تحدث عن أهداف الورشة في التعرف على الرؤى التربوية تجاه توسيع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية بما يسهم في تطوير وتجويد منظومة التعليم في السلطنة؛ لإيجاد مدارس تعليمية رقمية.

ويأتي تنظيم الحلقة في ضوء جهود الوزارة تجاه التخطيط للتطوير التعليمي بما يتماشى مع مشروع رؤية عُمان 2040 وإستراتيجية التعليم 2030 التي يشرف عليها مجلس التعليم. وتضمنت عرضا مرئيا عن المنجز التقني للوزارة «رؤى التطوير المستقبلي»، واستعرض فيصل بن علي البوسعيدي المدير العام المساعد للمديرية العامة لتقنية المعلومات أبعاد الورشة التربوية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

وناقشت أربعة محاور رئيسية، تناول المحور الأول البُّنى الأساسية لتقنية المعلومات في ضوء مشروع مدارس عُمان الرقمية، وجاء المحور الثاني حول المحتويات التعليمية التفاعلية الرقمية، وتناول المحور الثالث الأنظمة الرقمية والمنصة التعليمية، والمحور الرابع تمكين كفايات المعلمين (بناء القدرات وبرامج التدريب)، أما المحور الخامس فجاء حول المناهج الدراسية ومادة تقنية المعلومات، وتناول المحور السادس سياسات الاستخدام والقوانين والتشريعات وخطط التوعية والتقييم والتعزيز التربوي.