آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
10-09-2019 م

جريدة الوطن

التقى أمس سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج بقاعة التدريب بمكتب وزير الدولة ومحافظة ظفار بعدد من مُلاّك المدارس الخاصة بمحافظة ظفار وذلك بحضور الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين والمستثمرين ورواد الأعمال والتربويين.

بدأ اللقاء بكلمة لمدير عام تعليمية ظفار تطرق فيها إلى أهمية الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية الخاصة، مشيراً إلى ضرورة توفير بيئة دراسية مناسبة وجاذبة لأبنائنا الطلاب تشجيع المدارس على التميز في خدماتها التفضيلية للمدارس الخاصة. وعلى أهميه وجود معلمين مؤهلين وفق الاشتراطات المعمول بها في وزاره التربية والتعليم حرصاً على جودة التعليم في تلك المدارس.

بعد ذلك تحدث سعادة وكيل الوزارة للتعليم والمناهج عن أهداف اللقاء وذكر أنه يأتي في إطار الوقوف على التحديات التي تواجه المدارس الخاصة وبحث سبل حلها ومناقشة مقترحات تلك المدارس لتطوير قطاع التعليم الخاص.

كما أكد سعادته على أهمية دور قطاع التعليم في التنمية المستدامة وإيجاد فرص عمل للباحثين عن عمل، مشيراً إلى دور وزارة التربية والتعليم في تذليل ومعالجة التحديات التي تواجه المدارس الخاصة وذلك ضمن صلاحيات الوزارة ووفق القوانين المنظمة لعمل المدارس الخاصة.

تضمن اللقاء عرض ورقتي عمل، الأولى بعنوان:(واقع المدارس الخاصة بمحافظة ظفار) وقدمها الدكتور عبود بن مسلم عبود الحريزي مدير مساعد بدائرة المدارس الخاصة بتعليمية ظفار تناول فيها أعداد الطلبة والعاملين بالمدارس والروضات الخاصة بمحافظة ظفار ومهام وأعمال أقسام دائرة المدارس الخاصة.

وتناولت ورقة العمل الثانية والتي قدمها حمدي بن علي عيسى عكعاك مشرف مستحقات تأمينية بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أهمية وآلية تسجيل الموظف في التأمينات حفظاً لحقوقه وحقوق المؤسسة والاشتراطات القانونية للتأمين للشركات والأفراد وكذلك التثقيف القانوني حول قانون التأمينات الاجتماعية العماني وتقديم توضيح حول أهم الاشتراطات التي وضعها القانون لسن التقاعد إضافة إلى الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر بوابة الهيئة ومراكز سند ضمن خطة التحول الإلكترونية.

حضر اللقاء كل من خالد بن حمد الرواحي مدير عام المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار والدكتورة سعاد بنت مبارك الفورية المدير العام للمدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم إلى جانب محمد بن عامر النقيب اليافعي مدير دائرة المدارس الخاصة بتعليمية ظفار وميمونة بنت سالم المنذرية مدير مساعد مكتب سعادة الوكيل للتعليم والمناهج.