آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
12-03-2019 م

جريدة عمان

نزوى- أحمد الكندي 

نظمت دائرة التقويم التربوي بتعليمية الداخلية لقاء لمناقشة وتحليل نتائج المحافظة في التحصيل الدراسي خلال الفصل الدراسي الأول وذلك في القاعة الكبرى بمبنى المديرية، وبحضور سليمان بن عبدالله السالمي المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية ومديري الدوائر ورؤساء أقسام دائرتي تنمية الموارد البشرية والتقويم التربوي والمشرفين الأوائل بدائرة تنمية الموارد البشرية، والخبراء التربويين؛ وذلك بهدف عرض ومناقشة المؤشرات التحصيلية لنتائج المحافظة في التحصيل الدراسي للصفوف (5-12).

حيث استهل سعيد بن سيف التوبي رئيس قسم التحليل والدراسات بدائرة التقويم التربوي اللقاء بالترحيب بالحضور مباركا لتعليمية الداخلية على النتائج الممتازة التي حققتها خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

بعدها تم عرض النتيجة ومناقشتها على مستوى كل صف دراسي من حيث المتوسطات ونسب النجاح والرسوب والصفوف التي رصد بها تدني في النتائج وما المتوقع للدور الثاني لكل صف؛ كذلك تم التطرق للمواد الدراسية واستخراج المؤشرات من حيث متوسط درجات كل مادة وكذلك نسب الرسوب والنجاح والتركيز على المواد التي حصلت على متوسطات متدنية ومناقشة الأسباب.

وفي الختام تم استعراض المدارس المجيدة في التحصيل الدراسي والمدارس المتدنية في التحصيل الدراسي وتم مناقشة متابعة المدارس المتدنية في التحصيل الدراسي من حيث وضع الخطط الإثرائية والإنمائية لتدارك هذا التدني والعمل كمنظومة واحدة لزيادة حصيلة التحصيل.