آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
11-03-2019 م

جريدة عمان

اختتمت جامعة السلطان قابوس مؤخرًا حملة «عُمان قلب العالم الجيولوجي» بنسختها السابعة في جراند مول والتي حملت اسم «تكوين». وتُعد الحملة فعالية سنوية تقيمها مجموعة علوم الأرض بكلية العلوم في الجامعة، في أحد المجمعات التجارية في العاصِمة مسقط، بهدف نشر الثقافة الجيولوجية بين العامة في المُجتمع، ومُشاركتهم عجائِب الأرض.

وعلى اسمها «تكوين»، تناولت الحملة في هذه النسخة الحديثَ عن التكوينات الجيولوجية الرائعة في عُمان، وتضمنت عشرة أركان مختلفة كل ركن يحمل اسم إحدى محافظات السلطنة، يتنقل فيها الزائِر بين مُحافظات مسندم، البريمي، الباطنة، الداخلية، الظاهرة، مسقط، الشرقية، الوسطى، وظُفار، ليتعرف على التكوينات الجيولوجية المميزة وأهم مقوماتها الاقتصادية.

كما خصصت الحملة ركنا خاصا بالجمعية الجيولوجية العُمانية، والتي تعتبر الداعم الرئيس لمجموعة علوم الأرض، عرضت فيه جديد منشوراتها المتعلقة بذات الموضوع.

وكانت الحملة قد تم افتتاحها برعاية المهندس سعيد الروّاس نائب المدير التنفيذي لشركة سي جي جي المتخصصة بالخدمات الجيوفيزيائية لخدمات النفط، واستقطبت العديد من الزوار من مختلف الفئات العمرية من داخِل وخارج السلطنة، والمهتمين بجيولوجية عُمان، كما جمعت قامات جيولوجية كبيرة مع عدد من مُهندسي قطاعي النفط والتعدين، والذين أبدوا إعجابًا كبيرًا فيما يخص المادة العلمية المطروحة ومدى استمتاعهم بالتجول بين أركان الفعالية.