آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
10-12-2018 م

جريدة الرؤية

وقعت شركة أوكسيدنتال عمان اتفاقية لرعاية دراسة علمية تقوم بها الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) وكلية عمان البحرية الدولية. وأقيم حفل توقيع الاتفاقية بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال فترة انعقاد مؤتمر أوبال للنفط والغاز في الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر. ووقع الاتفاقية مسلم المنذري، الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية، وستيفن كيلي، الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان. وحضر حفل التوقيع سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز.

وتجرى الدراسة على مدار 18 شهرا، لاستكشاف التكنولوجيات القائمة والصاعدة وتقييم أثرها على الوظائف ومتطلبات المهارات والتدريب في قطاع الطاقة. وتهدف إلى اقتراح استراتيجيات للتعامل مع متطلبات المهارات في سوق العمل العماني، وتوفير معلومات وبيانات خاصة بسوق العمل يستفيد منها أصحاب المصالح في قطاع الطاقة، وتأطير البيانات التي سيجري جمعها من العديد من الوزارات والجهات الحكومية، بما في ذلك وزارة القوى العاملة، ووزارة التعليم العالي، والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وستجمع الدراسة البحثية البيانات من خلال المقابلات، والمجموعات البؤرية، والدراسات المسحية لأصحاب المصالح الرئيسيين في قطاع الطاقة. وستوفر كلية عمان البحرية الدولية لجنة من الباحثين الخبراء والمساعدين الإداريين لإدارة تنفيذ الدراسة العلمية.

وقال ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان إنّ قطاع الطاقة يشهد تحولات كبيرة تتسم بالتركيز على الرقمنة وتطوير تقنيات جديدة. ونرى أن البحث العلمي حول مستقبل سوق العمل في عمان أمر ضروري لنمو القطاع في المستقبل، كما أنه سيخلص إلى توصيات مهمة بشأن متطلبات المهارات وبرامج التدريب المستقبلية للقوى العاملة الوطنية. ونفخر بأن نساهم في البحث العلمي في قطاع الطاقة العماني الآخذ في النمو والتطور؛ ونحن ملتزمون بتحقيق احتياجات الصناعة المتنامية.

وتأتي الرعاية تحت مظلة أوكسيدنتال عمان من الشراكات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصالح الرئيسيين، كما أنّها جزء من مسعى أوكسيدنتال والتزامها على المدى الطويل بدعم البرامج التي تعزز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في عمان.