آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
11-11-2018 م

جريدة الوطن

وقع المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم مع شركة (إس إم إن باور) القابضة (ش.م.ع.ع) إتفاقية إنشاء مشروع (منتج مدرستي) بمدرسة أبي الدرداء للتعليم الأساسي (5 ـ 12) بمحافظة الظاهرة.

المشروع عبارة عن تركيب نظام الزراعة الأحيومائي في المدرسة بهدف تعريف الطلبة بالتقنيات الحديثة في المجال الزراعي وتوفير وسيلة عملية تتيح للطلبة تطبيق المعارف والنظريات العلمية التي درسوها في مختلف المناهج الدراسية، حيث ستقوم الشركة بتنفيذ برنامج المسؤولية الاجتماعية من خلال تركيب نظام الزراعة الأحيومائي بمواصفات وأبعاد تم الاتفاق عليها من قبل الطرفين.

وقع الاتفاقية من المركز الوطني للتوجيه المهني الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز الوطني للتوجيه المهني ويورجن ديفيت الرئيس التنفيذي لشركة (إس إم إن باور) القابضة.

وتعد مبادرة الشركة في دعم مشروع الزراعة الأحيومائي أولى مبادرات القطاع الخاص لهذا المشروع الذي تم البدء في تطبيقه العام الماضي بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية والسمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية.

ويأمل القائمين على تنفيذ المشروع إثراء الطلبة معرفياً وعملياً في جانب انتاج المحاصيل الزراعية وفق أنظمة وتقنيات حديثة كالزراعة بدون تربة والتقنية الأحيومائية، حيث ثبت علمياً بأن التقنية الأحيومائية توفر ما نسبته 90% من كمية المياه المستخدمة في الري مقارنة بالطرق التقليدية في الزراعة، وسوف يقوم الطلبة من خلال هذا المشروع بالبدء في مرحلة انتاج المحاصيل والتسويق وإدارة المشروع من النواحي الإدارية و المالية .. وغيرها.

ومما يجدر ذكره إن مشروع (منتج مدرستي) نُفِّذ في عدد من المدارس بمحافظات السلطنة ففي محافظة مسقط تم تركيب البيوت المحمية في مدرسة أنس بن النظر ومدرسة أمامة بنت العاص للبنات ومدرسة الأمل للإعاقة السمعية، ومدرسة الوارث بن كعب بمحافظة الباطنة شمال ومدرسة مالك بن فهم بمحافظة الداخلية ومدرسة الفضل بن العباس بمحافظة جنوب الباطنة، والمشروع في توسع ليشمل عدداً من المدارس في مختلف المحافظات التعليمية.