آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
10-01-2018 م

عقد مجلس التعليم اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم الموقر، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة والأفاضل أعضاء المجلس.

استــُهل الاجتماع بمناقشة وثيقة "جائزة الإجادة التربوية للمعلم العُماني" المقدمة من وزارة التربية والتعليم بناءً على قرار سابق من المجلس، والذي جاء انطلاقاً من حرص المجلس على الرقي بمستوى أداء المعلم العُماني، وتقديراً لجهوده وعطائه ورسالته السامية التي يؤديها في مجال التعليم المدرسي؛ لتكون بذلك إضافة جديدة ضمن المبادرات الوطنية لتعزيز مهنة التدريس والارتقاء بها، وإذكاء روح التنافس المحمود في الحقل التعليمي، والتشجيع على إبراز أفضل الممارسات التربوية والتعليميــَّة. ووجَّه المجلس وزارة التربية والتعليم بالمضي قدماً في اتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن.

كما ناقش المجلس المذكرة المرفوعة من وزارة التعليم العالي والمتعلقة بطلب جامعة ظفار إنشاء كلية للحقوق. وانسجاماً مع حرص المجلس على دعم مؤسسات التعليم العالي الخاصة والارتقاء بجودة برامجها الأكاديمية المقدمة، ومواكبة لطرح التخصصات المطلوبة للمرحلة القادمة؛ فقد وافق المجلس على إنشاء هذه الكلية.

كما اطلع المجلس على مستجدات برامج إعداد المعلمين العمانيين وسير إجراءات تأهيلهم من خلال البرامج التربوية المطروحة بجامعة السلطان قابوس وكلية التربية بالرستاق وكذلك الجامعات الخاصة بالسلطنة، وبحث مجريات سير برنامج التأهيل التربوي، وتطرق المجلس إلى تقييم هذه التجربة وبحث آليات تطويرها في ضوء المعطيات والمستجدات الحالية والمستقبلية؛ بما يدفع هذه البرامج نحو آفاق أفضل وبما يلبي تطلعات القطاع التربوي من تحقيق الجودة المنشودة في برامج إعداد المعلمين بالسلطنة.

واستعرض المجلس عدداً من التقارير والمذكرات الأخرى المرفوعة إليه من مختلف الجهات، واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.