جريدة عمان
دشن المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم حملته التسويقية لفترة «خيارات المواد الدراسية» لطلبة الصفين العاشر والحادي عشر على شوارع محافظة مسقط بالتعاون مع بلدية مسقط، وتأتي هذه الحملة تأكيدا على أهمية هذه الفترة لدى الطلبة باعتبارها أهم المراحل الدراسية والتي من خلالها يبني الطالب مستقبله الدراسي والمهني، كذلك تعتبر إحدى الوسائل المساعدة والمساندة لدى أخصائيي التوجيه المهني في المدارس على اتخاذ القرار السليم للطلبة في الاختيار الصحيح للمواد الدراسية التي سيدرسها الطلاب مستقبلا والتي سيبنون عليها مستقبلهم.
جدير بالذكر ان الحملة التسويقية على شوارع محافظة مسقط تتمثل في لوحات إرشادية وتوعوية للطلبة وأولياء أمورهم ضمن الخطة الإعلامية التي تنفذها دائرة الإعلام والتسويق بالمركز والمتضمنة أيضا اللقاءات والحوارات التلفزيونية والإذاعية وكذلك الصحافة المقروءة باعتبارها الشريك الإعلامي الأبرز إضافة الى مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لسهولة وصولها الى ايدي الطالب وولي أمره.
من جهة اخرى اختتم فريق المركز الوطني للتوجيه المهني بالوزارة المكلف بمتابعة سير عملية التوعية بخيارات المواد الدراسية لتعليمية محافظة الوسطى بزيارته لمدارس ولايات هيماء والجازر والدقم ومحوت.
وضم الفريق خلال الزيارة التي استمرت 4 أيام ماجد الصباحي مدير مساعد بدائرة الإعلام والتسويق ويعقوب الغيثي رئيس قسم العلاقات والإعلام بالمركز، حيث هدفت الى الاطلاع على سير عملية التوعية والوقوف على جميع البرامج والفعاليات المنفذة في هذا السياق وقياس مدى إلمام طلبة وطالبات المدارس بكافة المعلومات المتعلقة بخيارات المواد الدراسية والقبول الموحد وكذلك قياس مدى فهم الطالب لبعض المفاهيم التي تصقل شخصيته والتي يأتي في مقدمتها مهارة اتخاذ القرار والذي يعتبر أبرزها مما قد يساهم في الاختيار الصحيح للمواد الدراسية والبرامج التي ينوي دراستها بعد الانتهاء من دبلوم التعليم العام من خلال التسجيل في الجامعات والكليات التي توجد بها هذه البرامج.