06-12-2017 م

جريدة الرؤية

بحث أعضاء مجلس الأمناء في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، مدى تحقق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة، ومراجعة الاستراتيجية الخمسية وآخر تقارير الجودة وإجراءاتها من ناحية اتباع القوانين والنظم والتأكد من مطابقتها للمعايير المتبعة في جامعة آخن.

جاء ذلك في الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس جامعة آخن بألمانيا (رئيس مجلس الأمناء) واثنان من الأساتذة العمداء في جامعة آخن الجامعة الشريكة للجامعة الألمانية، إضافة إلى السفير الألماني والسكرتير العام لهيئة التبادل الأكاديمي في ألمانيا، وعدد من ممثلي مؤسسة عمان للخدمات التعليمية وهي الشركة المالكة للجامعة الألمانية، وممثل وزارة التعليم العالي بالسلطنة ورئيس الجامعة الألمانية ونوابه الاثنان.

وركز الاجتماع أيضًا على متابعة تطورات المشاريع الحالية للجامعة، واعتماد الحساب الختامي للعام الماضي، كما ركز الاجتماع أيضاً على اعتماد أعضاء جدد لمجلس الأمناء بناء على قرار وزارة التعليم العالي الأخير، بالإضافة إلى اعتماد الأنظمة الأكاديمية الجديدة والمعدلة للجامعة.

وتزامن اجتماع مجلس الأمناء مع احتفالات الجامعة بالذكرى الخامسة لزيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد –حفظه الله ورعاه- لحرم الجامعة، وذكرى مرور عشرة سنوات على تأسيسها.