13-11-2017 م

جريدة الرؤية

زارت البروفيسورة رادكا ويلدوفا نائبة رئيسة جامعة تشارلز بجمهورية التشيك صباح أمس الأحد جامعة السلطان قابوس واستقبلها البروفيسور عامر بن علي الرواس نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع في الجامعة، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين عبر عدة تخصصات في مجال التربية والطب والعلوم.

وأشار البروفيسور الرواس إلى أن الجامعة تتطلع إلى الاستفادة من خبرة البروفيسورة رادكا وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية التربية بجامعة تشارلز في مجال التعليم الابتدائي والتربية الخاصة والمجالات ذات الصلة.

ويدرس حاليا طالبان من طلبة الطب من الجامعة التشيكية في كلية الطب في جامعة السلطان قابوس كجزء من برنامج تبادل الطلبة بين الجامعات، وخلال اللقاء اتفق الطرفان على توسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات أخرى بما في ذلك التربية والعلوم.

يذكر أن البروفيسورة رادكا ويلدوفا عميدة لكلية التربية في جامعة تشارلز، وتخرجت للعمل كمدرسة للمدارس الابتدائية من كلية التربية بجامعة تشارلز في براغ في عام 1987، وحصلت على الدكتوراه في مجال محتوى التعليم الابتدائي. وتأسست جامعة تشارلز في عام 1348، وتتكون الآن من 17 كلية، و4 معاهد جامعية، ويبلغ عدد الطلبة الملتحقين بالجامعة 49236.