آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
15-02-2016 م

عقد مجلس التعليم اليوم اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي نائبة رئيس المجلس وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس.

وناقش المجلس الموضوعات المطروحة على جدول أعماله والتي من بينها عدد من الموضوعات المعّدة من قبل الأمانة العامة. وفي إطار مساهمة خطة التنمية الخمسية التاسعة في استيعاب القوى العاملة الوطنية في سوق العمل، ومدى مواءمة مخرجات التعليم والتدريب مع احتياجات الأنشطة الاقتصادية التي تستهدفها الخطة، فقد استمع المجلس للعرض المرئي المقدم من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط في هذا الشأن، والذي تمحور حول القطاعات الاقتصادية الواعدة في خطة التنمية الخمسية التاسعة، والتوجهات المستقبلية لمخرجات التعليم ومتطلبات التنمية وسوق العمل.

كما ناقش المجلس في اجتماعه معايير الالتحاق ببرنامج التأهيل التربوي بجامعة السلطان قابوس والجامعات الخاصة، والذي تمّ طرحه لتلبية الاحتياجات من الكوادر التدريسية بالسلطنة في مختلف التخصصات التربوية، وقد وجه المجلس بمراجعة الشروط والضوابط المعمول بها حالياً للالتحاق بالبرنامج.

واطلع المجلس كذلك على تقرير وزارة التعليم العالي حول نتائج أعمال فريق العمل الخاص بتنفيذ التوصيات التي خرجت بها الندوة الثالثة لكراسي السلطان قابوس الأكاديمية (طوكيو 2014م) حول المياه، والمتعلقة بقطاع التعليم العالي، حيث وجه المجلس إلى إجراء مراجعة للنتائج التي خرج بها التقرير وصولاً إلى إيجاد الآليات التنفيذية المناسبة لوضع توصيات الندوة موضع التنفيذ.

كما استعرض المجلس أيضاً التقرير المُعد من قبل الوزارة حول نتائج دراسة مسح الخريجين لعام 2015م، والتي أجريت على خريجي العام الأكاديمي 2009/2010م وخريجي العام الأكاديمي 2012/2013م، لمعرفة أبرز المؤشرات المتعلقة بالتخصصات العلمية والمهارات والكفايات المطلوبة في سوق العمل.