آخر الأخبار

18-06-2017 م

 

جريدة عمان

تحت رعاية صاحب السمو السيد حمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد أقيم بفندق إنتركونتيننتال مسقط حفل توقيع بين الكلية الدولية للهندسة والإدارة وشركة ريسوت للإسمنت اتفاقية إنشاء نظام متكامل في مجال الصحة والسلامة والأمن والبيئة حيث وقع من جانب الكلية الرئيس التنفيذي المهندس عفان بن خلفان الأخزمي ومن جانب شركة ريسوت للإسمنت الرئيس التنفيذي محمد أحمد عيديد.

وجاءت هذه الاتفاقية بإنشاء نظام متكامل في قطاع الصحة والسلامة والأمن والبيئة بحيث تقوم الكلية الدولية للهندسة والإدارة بتزويد شركة ريسوت للإسمنت بأحدث الأجهزة والمعدات ذات التقنيات العالية في هذا المجال من أجل مواكبة التغير والتطوير وتطوير مجال الصحة والسلامة والأمن والبيئة في شركة ريسوت للإسمنت بالاضافة إلى الخدمات الاستشارية والتدريبية في مجال الصحة والسلامة والأمن والبيئة وخدمات الصيانة والحماية والوقاية من الحرائق وتوفير طاقم إطفاء مؤهل بدورات معتمدة دولياً.

وتضم الاتفاقية كذلك إنشاء مبنى الصحة والسلامة والأمن والبيئة بمواصفات عالمية حيث يشتمل على محطة إطفاء مجهزة بمعدات وأجهزة عملية حديثة في مجال مكافحة الحرائق ومعدات الحماية الشخصية الخاصة بموظفي الإطفاء كما يشتمل المبنى على عيادة خاصة بموظفى الشركة.

كذلك يشتمل المبنى على غرفة تحكم ومراقبة لجهاز الإنذار ونظام مـراقـبة الكامـيرات والتسـهيلات الإدارية ومكاتب للإدارة العليا والطاقم الفني وقاعات اجتماعات وقاعات تدريب بمختلف المستويات مع كافة الأجهزة التي تستخدم للتدريب.

وجاء هذا التوقيع مع الكلية لكونها الفريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط والمؤسسة الوحيدة القادرة على عقد دورات تدريبية حية تماثل الواقع تماماً على مختلف السيناريوهات في مجال الإطفاء وبحكم خبرتها الواسعة وتفردها في التدريب والتطوير في مجالات الصحة والسلامة والأمن والبيئة وهي معتمدة من عدة منظمات دولية مرموقة مثل هيئة الطيران المدني بالمملكة المتحدة والكونجرس الدولي لاعتماد خدمات الإطفاء ومعهد الصحة والسلامة الأمريكي وكذلك البريطاني وغيرها من المنظمات الدولية، تضم الكلية كادرا تدريبيا متخصصا تم استقطابه من مختلف دول العالم.

الجدير بالذكر بأن الكلية تقدم لزبائنها مختلف الخدمات التي تتضمن توفير جميع احتياجات الوقاية من الحرائق وتوريد الأجهزة والمعدات وخدمات الإطفاء والطوارئ.