آخر الأخبار

13-06-2017 م

جريدة الرؤية

فازَ فريقُ "بيتا" من قسم علوم الحاسوب في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك)، بمسابقة كأس التخيُّل الإقليمية، التي أقامتها شركة مايكروسوفت، مُؤخرا، في بيروت.

وقد تنافسَ الفريقُ مع 47 طالبا وطالبة موزعين على 17 فريقا من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وقد فازَ فريق "بيتا" قبل بضعة أشهر أيضًا بالجائزة الأولى في مسابقة سلطنة عُمان. ونتيجة لهذا الإنجاز، سيشارك الفريق الطلابي في النسخة العالمية النهائية لهذه المسابقة، والتي ستُقام في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، في شهر يوليو من العام الحالي؛ حيث سيتنافس أكثر من 50 فريقا من جميع أنحاء العالم. وقالت علياء الشنفرية عضوة فريق "بيتا" -والذي يضم أيضا الطلاب: هناء رشيد، وسلطان محسن محمد الصبحي- مشيرة إلى أنَّ المشروع المقَّدم -وهو التطبيق "Bee"، والمرتبط بتكنولوجيا الاستجابة للمستشعرات المادية في محال بيع التجزئة- يهدف لتقديم تجربة تسوق ذكية وفريدة من نوعها للمستخدمين، بما يسهم في تحسين مستوى الفهم والإدراك الخاص بهم للعالم المحيط بهم. مُضيفة بأنَّ هذا التطبيق يسعى لتحسين تجربة المستخدمين ومساعدة البائعين على حدٍّ سواء.

وأقيمتْ مُسابقة كأس التخيل الإقليمية بالاشتراك مع دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري، ومبادرة الابتكار العالمي باستخدام العلوم والتكنولوجيا التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية والجامعة الأمريكية في بيروت.  وقد حضرت السفيرة إليزابيث ريتشارد سفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان، حفل اختتام المسابقة.  وتقام مسابقة كأس التخيل بدعم من مايكروسوفت وعُمانتل.